دخول

لقد نسيت كلمة السر



بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» ""طلبات الأعضاء""برامج''''
الأحد مايو 31, 2009 7:37 pm من طرف walid

» Alone in The Dark download
الخميس مايو 07, 2009 10:57 pm من طرف walid

» خبر عاجل Gameforge
الإثنين أبريل 27, 2009 8:10 pm من طرف walid

» برنامج لجعل الصور المضحكة
الإثنين أبريل 20, 2009 5:19 pm من طرف walid

» هل مللت من فتح skype واحد ..... هنا تفتح أكثر من إثنين
الإثنين فبراير 23, 2009 5:13 pm من طرف walid

» http://berhom.tk/
الخميس يناير 15, 2009 8:42 pm من طرف hisoca

» عمل برق بالفوتوشوب
الجمعة يناير 02, 2009 7:04 pm من طرف hisoca

» المسنجر الجديد Windows Live Messenger 2009 عربي وإنجليزي
الأربعاء ديسمبر 24, 2008 10:25 am من طرف hisoca

» عيدكم مبارك سعيد
الأحد ديسمبر 07, 2008 11:36 am من طرف Admin

» عالم الألغاز
الإثنين ديسمبر 01, 2008 5:08 pm من طرف hisoca

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 78 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو memo_1980 فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 3705 مساهمة في هذا المنتدى في 965 موضوع
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
hisoca
 
kheiro21
 
نجم
 
MALEK
 
SPORT
 
software
 
abdelbaki
 
عاشق الجنة
 
حسان nfs
 
Admin
 

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط civis على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط على موقع حفض الصفحات

تدفق ال RSS

Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 



أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

درس في 3D MAX السطح الهادى للمحيط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1أدخلو درس في 3D MAX السطح الهادى للمحيط في السبت سبتمبر 13, 2008 9:51 am

نجم

avatar
نائب مشرف
نائب مشرف
مدة الدرس المقررة ساعتين او اكثر
يعتبر هذا النموذج الجيد أساس العديد من المؤثرات العظيمة
ويعتبر المشهد مثال كامل على ذلك ، فلو نظرنا إلى نموذج المياه الموجودة بالصفحة نجد انه فى غاية البساطة
ولكنه مؤثر للغاية فى نفس الوقت نجد ان المكان الصحيح لإنعكاسات الضوء والشعور بالدوران الطفيف فى مياه المحيط
يخلق نوع من الخيال الهادىء والحقيقى





ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اترك كافة الأبعاد والضوابط التى لم تذكر فى المثال عند قيم البديل الإفتراضى
Max default values
قم بتصميم النماذج فى بوابة الرؤية
Top
إن لم يحدد لك غير ذلك

- تعتمد جميع معلومات الوضع والدوران على النسق المطلق للكون بما فيه من روابط
إستخدم لوحة المفاتيح إن أمكن عند تصميم هذه النماذج
عند تنظيم النماذج إستخدم الصندوق الحوارى
Transform Type-In
الذى تجده بقائمة الأداوات او
Tools Menu
فهى تضمن لك الوضع والتوجيه الصحيح للنماذج

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ماقبل التشكيل Preconfiguration

1 - من فضلك قم بإعادة ضبط او إعادة بدء الماكس قبل البدء بالعمل بهذا المؤثر
2 - اصنع مجلد جديد على سطح المكتب وسمه CalmOceanSurfaceIT
انسخ به الملفات التالية للمشروع - حملها من هنا

Clouds - ملف السحاب - ويظهر فى الريندر http://www.media4all.net/lessons/3dmax/CalmOceanSurfaceIT/Clouds.max
TunaclVL - ملف السفينة http://www.media4all.net/lessons/3dmax/CalmOceanSurfaceIT/TunaclVL.max
ArubaHorizon - صورة مادة السحاب http://www.media4all.net/lessons/3dmax/CalmOceanSurfaceIT/ArubaHorizon.jpg [/url]

sky - صورة لمادة المحيط http://www.media4all.net/lessons/3dmax/CalmOceanSurfaceIT/SKY.jpg


لقد تم مسبقا ضبط طول الرسم المتحرك ليكون 300 اطار - اى عشر ثوانى

3 - افتح معدل النماذج - Material Editor
اضغط على الزر الأيمن للفارة - على اى خانة فى النموذج
وتاكد من ضبط - Windows Sample
على 3 × 5




ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اعداد البيئة Environment Setup

الان ستقوم بإضافة جو ضبابى ، مما يخفت ظل النماذج فى الافق عن بعد

1 - اضف مؤثر الجو الضبابى
fog atmosphere effect
color ( R = 105 , G = 138 , B = 239 )
Fog Background = off
Rendering > Environment > القسم الثانى Atosphere > add > Fog



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تصميم النماذج Modeling and Material

صمم شكل إسطوانى ليستخدم كشكل محيطى



يوفر الشكل الإسطوانى شكل هندسى فريد مما يعزز حركة السطح المائى المتولد عن الرسم المتحرك لنموذج الضوضاء
الذى ستضيفه لاحقا

تصميم شكل المحيط Ocean Object Creation

1 - نشط بوابة الرؤية Top
2 - صمم شكل إسطوانة بدائية فى منتصف بوابة الرؤية Top
ثم استخدم Transform Type-in
لتعديل شكل الإسطوانة لتكون
X = 6 , Y = 191 , Z = 0
ثم إضبط ما يلى
Radius = 1500
Height = 4
Cap Segments = 30
Sides = 40
اطلق اسم Ocean
اى محيط على النموذج



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
نموذج المحيط Ocean Material
لفتح القائمة اضغط اختصار سريع - M من لوحة المفاتيح
1 - فى Material Editor
قم بتنشيط خانة النموذج رقم 1 ثم اضبط
Material Type
على Standard
2- إضغط Parameters كالاتى
Ambinet = (R = 0 , G = 0 , B = 0 )
Diffuse = (R = 0 , G = 0 , B = 15 )
Glossiness = 40
Specular Level = 30
3 - اضبط
Amount
فى خانة Bump
على 20
" خانة bump توجد فى Map

اضغط على خريطة Bump
ثم اضبط Map Type
على noise
اضبط Noise Parameters معاملات الضوضاء
كالأتى

Noise Type = turbulence
Size = 45

4 - اضبط Noise Coordinate Offset Animation
ثم حرك كلا من X , Y
للتحريك اضغط Auto key من القائمة السفلية للبرنامج
واسحب السليد من 0 الى 300
وللرؤية السريعة اضغط play
Fram 0 (Keyfram 1) × and y = 0
Fram 300 ( Keyfram2) x and y = 50

5- اضبط Amount على خانة Reflection
لتكون 55
اضغط على خانة Reflection
ثم اضبط Map Type
على Bitmap
اضغط Bitmap
ثم خصص ملف Sky.jpg
الموجود فى المجلد الذى انشئته سابقا وحملت به الملفات فى اول الدرس
ثم قم بضبط التالى
Coordinats Mapping = Shrink-warp Environment
اطلق اسم Ocean Surface على النموذج
طبق نموذج السطح المحيطى على النموذج المحيطى

تصميم نموذج سطح المحيط

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
نموذج السفينة Ship Object

1 - ادمج ملف ماكس TunaclVL
file > merge
الذى حملته فى اول الدرس ووضعته فى فولدر
CalmOceanSurfaceIT
على سطح المكتب
، اذا حركت ال Time Slider ستلاحظ انه تم تحريك السفينة
تم ظبطه مسبقا :-)

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اساليب الرسم المتحرك

الان قم بإضافة space warp
الذى سيقوم بتوليد موجات المحيط المتلفة

1 - قم بتصميم Space warp هندسى
Geometric/Deformable > wave
متموج ومتشوه فى بوابة الرؤية Top
ذلك خارج شكل السطح المحيطى عند موضع الساعة الخامس
استخدم Transform Type In
لضبط الموقع عند
x = 953 , y = 1189 , z = 0
ثم قم بظبط مايلى

Amplitudel = 15
Amplitudel2 = 15
Wave lenght = 125
Decay = 0.001
Circles = 20
Segments = 20
Division = 15

ملحوظة : لتحريك طور شغل
AutoKey
ثم اضبط Phase
على 0
ثم حرك time Slider الى Fram 300
ثم اضبط Phase = 0
ثم اغلق Auto Key

حرك Phase كما يلى
Fram 0 - Phase = O
Fram 300 - Phase = 5

ادرج Space warp
على الإسطوانة المسماة Ocean

من هذه الاداة اسحب الى الاسطوانة




ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


اعداد الإضاءة

قم بتصميم مؤثرات الإضاءة لهذا المشهد

1- قم بتصميم الضوء الكلى فى بوابة الرؤية Top
خارج نموذج السطح المحيط على الساعة واحدة . ثم استخدم Transform Type In
واضبطه كما يلى
x = 336 , y = 1596 , z = 169
ثم اضبطه كما يلى
color = ( R = 180 , G = 180 , B = 180 )
Multiplier = 5.5

هل وصلت معنا الى هذه الصورة ؟


حسنا , اطلق اسم Sun Light على الضوء الكلى Omni

2 - قم بتصميم ضوء كلى على بوابة الرؤية Top
خارج نموذج سطح المحيط على الساعة الخامسة
ثم استخدم Transform Type In
لتغير مكانه ليكون
z = 163 , y = -1074 , x = 423
ثم اضبط كما يلى
color = ( R = 180 وكذلك G , B )
Multiplier = 1.3
Cast Shadows = on
اطلق عليه اسم Front light على الضوء الكلى
3 - صمم بقعة ضوئية ذات هدف Target spot
على بوابة الرؤية top
x = 386 , y = 1696 , z = 174
ثم اضبط الهدف على
x = -113 , y = 846 , z = 29

ثم اضبطه كما يلى
color = R= 180
g = 180
b = 180
Multiplire = 5.5

cast shadow = on
use raytraced shadows = on
اطلق عليه اسم shadow spot

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


الكاميرا

كاميرا ذات هدف
x = -14 , y = -800 , z = 120
حدد الهدف على
x = -10 , y = -259 , z = 33
ثم اضبط مايلى
near rang = 700
far rang = 2388

قم الان بعمل ريندر



مع تحيات your brother STAR

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

2أدخلو رد: درس في 3D MAX السطح الهادى للمحيط في السبت سبتمبر 13, 2008 10:15 am

عاشق الجنة


عضو فعال
عضو فعال
شكرا لك على الموضوع لكن الشرح مبهم نوعا ما

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

3أدخلو رد: درس في 3D MAX السطح الهادى للمحيط في السبت سبتمبر 13, 2008 10:22 am

نجم

avatar
نائب مشرف
نائب مشرف
تبع بالشوية نورمالمو ساهل

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

4أدخلو رد: درس في 3D MAX السطح الهادى للمحيط في الأحد سبتمبر 14, 2008 7:59 am

MALEK


نائب مشرف
نائب مشرف
ما فهمت فيها والو
المهم بارك الله فيك
وربي يحفظك

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى